فرط الحركة وتشتت الانتباه

ترجمة لمقال فرط الحركة وتشتت الانتباه :

تاريخ الاضطراب :
تم وصف اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لأول مرة في عام 1902 إليك ما تقوله بعض الدراسات الحديثة حول أعراض وتشخيص وعلاج هذا الاضطراب ..
قوة التمرين :
اقترحت مراجعة حديثة للدراسات أن التمرينات كانت الطريقة الأكثر فعالية غير دوائية لتحسين المهارات العقلية التي غالبًا ما تتأثر باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه . وتشمل هذه أشياء مثل مدى الانتباه والذاكرة العاملة. وجدت دراسة أخرى أن التمارين الهوائية قد تساعد الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على التفكير بمرونة ، أو التكيف مع المواقف الجديدة بسهولة أكبر. نظرت دراسة أخرى في الأطفال من سن 6 إلى 10 سنوات. ووجدت أن الفتيات المصابات باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه اللواتي يمارسن الرياضة بانتظام بعد المدرسة كان لديهن أعراض أكثر اعتدالًا في سن 12 ، مقارنة بالفتيات اللائي يمارسن الرياضة بشكل أقل .
 
اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والعرق :
نظرت مراجعة للدراسات إلى أكثر من 150.000 شخص أسود في الولايات المتحدة ووجدت أن حوالي 15٪ يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. قال الباحثون الذين أجروا المراجعة إن هذا يشير إلى أن الاضطراب أكثر شيوعًا - وليس أقل ، كما تقول تقديرات أخرى - بين السود ، مقارنةً بسكان الولايات المتحدة عمومًا. قالوا إن النتائج التي توصلوا إليها تظهر الحاجة إلى مزيد من اختبارات . ADHD بين السود من خلفيات اجتماعية مختلفة
 
هل يبدو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الفتيات مختلفًا؟
قارنت مراجعة الدراسات أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأولاد والبنات أظهرت النتائج أن الأولاد يميلون إلى أن يكونوا أكثر نشاطًا ، ولديهم مشاكل أكبر في التكيف عقليًا مع المواقف الجديدة ، ووجدوا أنه من الصعب منع أنفسهم من القيام بحركات معينة في الجسم قال الباحثون إن إحدى النتائج في مراجعتهم هي أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول كيف يمكن أن يبدو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مختلفًا عند الفتيات .
 
 
هل يمكن أن يؤدي التهاب الحلق إلى تفاقم اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال؟
اقترحت دراسة حديثة أن البكتيريا التي تسبب التهاب الحلق قد تجعل بعض أعراض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط أسوأ عند الأطفال. وجد الباحثون أن الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والذين أصيبوا بعدوى من البكتيريا أصبحوا أكثر نشاطًا واندفاعًا. لكن الدراسة أظهرت ارتباطًا فقط. لم يثبت السبب والنتيجة .
 
اتجاه مثير للقلق مع المراهقين؟
وجدت دراسة حديثة أن عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 19 عامًا الذين يتعاطون العقاقير المنشطة لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه كان في ارتفاع في السنوات الماضية. بين عامي 1998 و 2005 ، شهدت الرابطة الأمريكية لمراكز مكافحة السموم ارتفاعًا بنسبة 76%حول إساءة استخدام المراهقين لهذه الأدوية. اقترح الباحثون أن هذه لا تزال مشكلة متنامية اليوم .
 
: ( ADHD) أثناء الكلية
نظرت دراسة حديثة في كيفية أداء طلاب الجامعات المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أكاديميًا ، مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من هذا الاضطراب. ووجدت أن الطلاب المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم متوسط ​​درجات أقل أيضًا ، أكمل عدد أكبر من الطلاب غير المصابين بالاضطراب دراستهم الجامعية أكثر من أولئك المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الذين لم يأخذوا الأدوية من أجله.  قال الباحثون إن نتائجهم تسلط الضوء على حاجة الطلاب المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إلى الحصول على خدمات الدعم الأكاديمي قبل الذهاب إلى الكلية. قالوا إن الدعم يجب أن يركز على تعزيز المهارات العقلية مثل التخطيط والتنظيم. يجب أن يعالج أيضًا أي أعراض للاكتئاب .
 
العلاج التكنولوجي يظهر الوعد :
 
وجدت مراجعة للبحوث أن العلاج البديل للارتجاع العصبي يبدو أنه يقلل من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال ، وفقًا لتصنيف آبائهم ومعلميهم .
أثناء الارتجاع العصبي ، يضع الفني أجهزة صغيرة على جبهتك تسمى الأقطاب الكهربائية - وهي ليست مؤلمة. ثم يطلب منك الفني الاستجابة للإشارات ، مثل صوت تنبيه أو لعبة فيديو خاصة ، أثناء تتبعها لنشاط عقلك . الفكرة هي أن هذا قد يعلمك تسخير النشاط الكهربائي لعقلك وزيادة مدى انتباهك. قال الباحثون الذين أجروا الدراسة الأخيرة إن معظم الناس يحتاجون إلى 30 إلى 40 جلسة من الارتجاع العصبي ، وقد تكلف 4000 دولار إلى 6000 دولار .
 
يرتبط اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بمحاولات الانتحار :
 
وجدت دراسة كندية أن البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه كانوا أكثر عرضة لمحاولة الانتحار من أولئك الذين لا يعانون من هذا الاضطراب. ووجد الباحثون أيضًا أن واحدة من كل 4 نساء مصابات باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قامت بمحاولة الانتحار.
 
علامات وأعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى النساء البالغات
 
تحصل معظم النساء المصابات باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على تشخيص دقيق في أواخر الثلاثينيات أو أوائل الأربعينيات. يقول الخبراء أنه قد يكون هناك عدة أسباب وراء التشخيص المتأخر قد يكون السبب هو أن الآباء أو المعلمين أو أطباء الأطفال يفتقدون لأعراض وسلوكيات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الفتيات الصغيرات لأنها غير واضحة. من الممكن أيضًا أن يقوم الأطباء بتشخيص الفتيات والشابات باضطرابات مزاجية أخرى مثل القلق أو الاكتئاب بدلاً من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. تشير بعض الأبحاث الجديدة أيضًا إلى أن النساء قد يصبن بأعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في وقت لاحق من الحياة. لكن العلماء يقولون إنهم بحاجة إلى مزيد من البحث لإثبات ذلك .
 
   يمكن أن تشمل أعراض وعلامات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى النساء البالغات ما يلي :
 
صعوبة في ادارة الوقت .
الفوضى.
اشعر بالارهاق.
تاريخ القلق والاكتئاب.
صعوبة في إدارة الأموال.
يمكن أن يتوارث اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط في العائلات. إذا كنت مصابًا باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه فمن المرجح أن تلاحظ الأعراض الخاصة بك إذا تم تشخيص طفلك أو أختك. كما أنه ليس من غير المألوف أن تعاني النساء المصابات باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من مشاكل أخرى في نفس الوقت مثل الإفراط في تناول الطعام أو نقص النوم المزمن أو شرب الكثير من الكحول .
 
التأثير على الحياة اليومية؛
تشير الدراسات إلى أن النساء المصابات باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يميلون إلى تدني احترام الذات. كما يبدو أنهم يعانون من ضغوط نفسية وعاطفية أكثر مقارنة بالرجال البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
اعتمادًا على شدة حالتهم ، تتمكن بعض النساء من إخفاء أعراضهن ​​لتجنب الخجل والرفض. قد تشعر النساء الأخريات المصابات باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أن حياتهن في حالة فوضى مطلقة. يمكن أن يؤثر هذا على الأسرة بأكملها لأن الإحصاءات تظهر أن النساء عادة ما يتكفلن برعاية المنزل والأطفال يمكن أن تؤثر استراتيجيات التأقلم السيئة على حياتك اليومية وتزيد من معاناتك. على سبيل المثال ، قد تجد أنه من الصعب مواكبة متطلبات عملك ، أو طهي وجبات منتظمة لعائلتك ، أو البقاء على رأس المهام المنزلية الأخرى. قد تشعر أنك تحاول دائمًا اللحاق ، مما قد يؤدي إلى إجهاد وإرهاق مزمنين .
خيارات العلاج :
بالنسبة للبالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، على عكس الأطفال ، يكون العلاج الأول هو الدواء بدلاً من الجلسات النفسية لا يمكن للطب أن يعالج اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط ، ولكنه قد يخفف الأعراض ويجعل حياتك اليومية أسهل .
 
المزيد من البحث ضروري :
مع سعي المزيد والمزيد من النساء البالغات إلى العلاج والتشخيص لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، يقول العلماء إنهن بحاجة إلى مزيد من الدراسات التي تبحث في الفروق بين الجنسين في هذه الحالة .
على سبيل المثال ، يعتقد بعض الخبراء أن الهرمونات الأنثوية تلعب دورًا في أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الفتيات والنساء. قد تحتاج الإناث إلى أشكال أخرى من العلاج غير التي يحتاجها الأولاد أو الرجال. كما تربى العديد من الفتيات على التصرف بشكل مختلف عن الأولاد. هذا يمكن أن يجعلهم يعبرون عن أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بطرق أخرى .
في النهاية ، يقول الخبراء إن المزيد من الأبحاث يمكن أن تساعدهم في تحديد وتشخيص وعلاج أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في وقت مبكر لدى الفتيات والنساء. هذا التدخل المبكر هو المفتاح لتحسين إدارة الحالة على المدى الطويل .
 
 
 
هل يمكن ل زيادة الوزن ؟ ADHD
الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أكثر عرضة بنسبة 5 مرات للإصابة بزيادة الوزن أو السمنة مقارنة بمن لا يعانون منه. هناك عدة أسباب محتملة :
صعوبة التحكم في النبضات: قد يجعل ذلك من الصعب مقاومة قطعة بيتزا أخرى أو شريحة ثانية من الكعكة. الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أكثر عرضة للإصابة باضطراب الأكل الشره المرضي بخمس مرات ، والذي يمكن أن يشمل النهم أو الإفراط في الأكل .
اتصال الدوبامين: قد تكون هذه المادة الكيميائية في الدماغ مسؤولة جزئيًا على الأقل عن الإفراط في تناول الطعام فيما يتعلق باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. الدوبامين جزء من مركز المكافأة في دماغك . إنها مادة كيميائية تجعلك تشعر بالرضا بعد تناول كعكة الجيلي أو طلب من البطاطس المقلية يميل الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إلى انخفاض مستويات الدوبامين.في الواقع ، تعمل الأدوية المنشطة المستخدمة في علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على زيادة تلك المستويات .
 
عادات الأكل :
يمكن ان تمنعك العديد من أعراض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط من تناول الطعام الصحي.
إذا لم تتمكن من التخطيط مسبقًا جيدًا ، فقد يكون من الصعب الحصول على وقت لتناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية أو مغذية أو ممارسة الرياضة .يمكن أن تشتت انتباهك مشكلة التركيز وضعف التحكم في الانفعالات عن اختيار الأطعمة المناسبة في مطعم أو سوبر ماركت ، أو عن طهي وجبة صحية في المنزل.قلة الانتباه يمكن أن تمنعك من إدراك أنك ممتلئ.يمكن أن تؤدي مشكلة التحكم في التوتر إلى الأكل العاطفي .إذا كنت لا تحب الشعور بالملل ، فمن المرجح أن تأكل عندما لا يكون لديك شيء آخر لتفعله .